الصفحة الأساسية » أخبار » رئيس الجمهورية يتسلم دعوة لحضورة قمة بالصين

رئيس الجمهورية يتسلم دعوة لحضورة قمة بالصين

16 أيار (مايو) 2018     09:47      


تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط رسالة دعوة من صديقه فخامة السيد شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية،لحضور قمة منتدى التعاون الصيني مع افريقيا المقررة في الصين اوائل سبتمبر المقبل.

وقام بتسليم الرسالة سعادة السيد ازهانغ جانكو، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا خلال استقبال خصه به رئيس الجمهورية.

وادلى الديبلوماسي الصيني بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه: "انه اجرى مقابلة مهمة للغاية مع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، تمكن خلالها من تسليمه رسالة دعوة رسمية من الرئيس الصيني شي جي بينغ لحضور قمة منتدى التعاون الصين افريقيا المقررة في الصين بداية شهر سبتمبر المقبل وهي قمة مهمة في مسار العلاقات الصينية الافريقية خصوصا انها تعقد تحت شعار بناء مصير مشترك وعميق للغاية بين الصين وافريقيا، وخلال هذه القمة سيتم الاعلان عن اجراءات جديدة للتعاون بين الصين والدول الافريقية بما فيها موريتانيا.

كما ستكون هذه القمة فرصة متجددة لرئيس الجمهورية لزيارة الصين مرة اخرى التي قام حتى الان بزيارتين رسميتين لها بغية تنمية العلاقات الثنائية التي تشهد بدفع مباشر من قائدي البلدين تطورا ملحوظا.

واضاف ان العلاقات بين البلدين تتطور نحو الافضل ليس على المستوى السياسي فحسب وانما على مستويات اخرى عديدة اقتصادية ثقافية صحة عمومية وتهذيب حيث تم في مختلف المجالات احراز تقدم ملحوظ بين البلدين.

واكد الديبلوماسي الصيني في نهاية تصريحه ان فخامة رئيس الجمهورية قبل هذه الدعوة بسرور مؤكدا انه سيكون مرتاحا لزيارة الصين والمشاركة في هذه القمة والتباحث مع نظيره الصيني حول مستقبل التعاون بين البلدين الصديقين".