الصفحة الأساسية » رياضة » فرنسا أول المتأهلين للمربع الذهبي بمونديال روسيا

فرنسا أول المتأهلين للمربع الذهبي بمونديال روسيا

6 تموز (يوليو) 2018     15:58      


agrandir

أصبح المنتخب الفرنسي أول المتأهلين لنصف نهائي المونديال، بعد هزيمته أوروغواي بنتيجة 2-0، في أولى مباريات ربع النهائي بمونديال 2018 الجمعة.

وشهدت المباراة أداء دفاعيا من الفريقين، قبل أن يفتتح المدافع الفرنسي رافاييل فاران التسجيل في الدقيقة 40، مستغلا خطأ نفذه زميله أنتوان غريزمان بطريقة متقنة.

وعزز غريزمان نفسه النتيجة في الشوط الثاني، عندما سدد بقوة من خارج المنطقة، قبل أن يرتكب حارس أوروغواي خطأ كارثيا ويصد الكرة باتجاه المرمى، لتصبح النتيجة 2-0 مع تبقي 30 دقيقة على النهاية.

ولم يشارك نجم أوروغواي إيدنسون كافاني في اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام البرتغال، الأمر الذي حرم الفريق من قوته الهجومية، وساعد "الديوك الفرنسية" في تسيير اللقاء حسب الخطة المرسومة.

وشهدت المباراة حساسية كبيرة بين اللاعبين أدت لعدد من التدخلات الخشنة، خاصة بعد أن أصبحت النتيجة 2-0.

وينتظر المنتخب الفرنسي الفائز من مباراة البرازيل وبلجيكا مساء الجمعة، لمعرفة خصمها القادم في نصف النهائي.


تابعونا على تويتر فيس بوك




فيديو

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، صباح اليوم الخميس 11-07-2019 في نواذيبو الحجر الأساس للقاعدة البحرية في العاصمة الاقتصادية لموريتاني .

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء انجاز هذه المنشأة واطلع على بياناتها التوضيحية واستمع إلى شروح حول خصائصها الفنية واللوجستية .

كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

وتضم القاعدة سكنا ومركز قيادة وناد للضباط وعنابر و مرآب للسيارات ومصلى ومخازن ومقهى ومنشآت رياضية ومستوصفا و ورشات للإصلاح والصيانة.

وستعزز هذه القاعدة من مكانة البحرية الوطنية ضمن الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة لرفع جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها.




PUB

افتتاحية

الحق ابلج و الباطل لجلج ..


كلمة في حق مولاي


مجرد خاطرة .. مجرد خاطرة ..



مقالات

ملاحظات متأخرة على حملة ساخنة / الدكتو أحمدسالم محمد فاضل.


الإِخْبَارْ حوْلَ مَكَانَةِ المُستشَارْ / المختار ولد داهى


أوراق كاشفة..ورقة عن حراك النصرة / محمد الأمين ولد الفاضل