الصفحة الأساسية » مقالات » حين تتعطل العقول / المحامي أحمد سالم بن ما يأبى

حين تتعطل العقول / المحامي أحمد سالم بن ما يأبى

4 كانون الثاني (يناير) 2019     21:06      


agrandir

كأن القدر كتب على موريتانيا أن يأتي بلاؤها من حملة الأقلام وذوي البيان وأصحاب المعارف ومكوري العمائم، قد يفهم سعيُ من أثروا في ظل شخص ما بالتمسك به، وقد يستساغ تعاطف الأرحام ومؤازرة الأقرباء، لكن أن يُطعن الوطن في حاضره، ويمزق في وحدته، ويعرض مستقبله للخطر، ويسعى في تدمير ما تم إنجازه من حرية تعبير، وما قطع من خطوة في سبيل التبادل السلمي على السلطة، والتناوب القانوني على النفوذ من أساتذة وصحفيين ومحامين وكتاب وشعراء وساسة ناجحين في تشتيت الشمل وتلفيق التهم والتنابز بالألقاب فذلك الكارثة الكبرى.....
وزراء يحثون فخامة الرئيس على الحنث، ومستشارون يهتفون بالعودة للأحكام العرفية، وموظفون سامون يوقدون نار الفتنة الوطنية تطويلا لساعة من سلطان .....
ألا يعلم أولئك أنه لا يعطى أحد فوق دعواه؟ أينسون أن فخامة الرئيس جاء للسلطة دون عون من أحدهم وقرر تركها دون استشارتهم؟ أيفوت عليهم أنه أ درى بوضع اقتصاد البلد وطبيعة ما يحيط به إقليميا من إكراهات......؟ أتوقع أن يكون يوم التاسع من يناير ٢٠١٩ مثل يوم اختتام الحوار، أتوقع أن يعلن الرئيس على رؤوس الأشهاد في المسيرة المناهضة للكراهية أنه متمسك بالدستور، متمسك بموريتانيا، متمسك بوحدتها واضعا روحه فداءها، متخليا عن كل لسان نافق، وكل ذي يد صفقت للباطل، وكل قلم سال بموبقة في حق الوطن.... أتوقع خيبة كبيرة لكل من عطل عقله رغبة في منصب أوناقض ضميره طمعا في لفتة؛ ألا ساء ما يصنعون.... أتوقع أن يغلق الرئيس القادم -سواء من هو- دونهم الباب وأن يعدهم عدا ويمد لهم من العذاب مدا.
المحامي أحمد سالم بن ما يأبى


تابعونا على تويتر فيس بوك




فيديو

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، صباح اليوم الخميس 11-07-2019 في نواذيبو الحجر الأساس للقاعدة البحرية في العاصمة الاقتصادية لموريتاني .

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء انجاز هذه المنشأة واطلع على بياناتها التوضيحية واستمع إلى شروح حول خصائصها الفنية واللوجستية .

كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

وتضم القاعدة سكنا ومركز قيادة وناد للضباط وعنابر و مرآب للسيارات ومصلى ومخازن ومقهى ومنشآت رياضية ومستوصفا و ورشات للإصلاح والصيانة.

وستعزز هذه القاعدة من مكانة البحرية الوطنية ضمن الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة لرفع جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها.




PUB

افتتاحية

الحق ابلج و الباطل لجلج ..


كلمة في حق مولاي


مجرد خاطرة .. مجرد خاطرة ..



مقالات

ملاحظات متأخرة على حملة ساخنة / الدكتو أحمدسالم محمد فاضل.


الإِخْبَارْ حوْلَ مَكَانَةِ المُستشَارْ / المختار ولد داهى


أوراق كاشفة..ورقة عن حراك النصرة / محمد الأمين ولد الفاضل