الصفحة الأساسية » أخبار » لقاء مطول بين وزير موريتاني و الرئيس المصري (تفاصيل)

لقاء مطول بين وزير موريتاني و الرئيس المصري (تفاصيل)

21 آذار (مارس) 2019     18:56      


agrandir

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس 21 مارس لقاء مطولا مع ، سيدي محمد ولد محم، وزير الثقافة والصناعة بموريتانيا الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية.

وحسب مصادر الصحافة المصرية رحب الرئيس السيسي بالمبعوث الموريتاني، و أكد اعتزاز بلده بالروابط التي تجمع بين شعبي البلدين، معربًا عن التطلع لمواصلة تطوير التعاون بين الدولتين في المجالات الثنائية الحيوية ذات المنفعة المشتركة للجانبين.

ونقل المبعوث الموريتاني إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مؤكدًا المكانة الرفيعة التي تحظى بها مصر على المستويين الرسمي والشعبي في موريتانيا، مشيدًا بالخطوات الهامة التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتعزيز التعاون المتبادل بين البلدين.

وحسب المصادر شهد اللقاء تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الحيوية على الساحة الإقليمية في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، لا سيما الأزمة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، إذ أكد الرئيس موقف مصر الداعم لموريتانيا في مواجهة الإرهاب، وذلك في إطار الارتباط القائم بين الأمن القومي المصري والأوضاع الأمنية في منطقة الساحل، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك في هذا الصدد فيما يتعلق بتبادل المعلومات حول التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة.