الصفحة الأساسية » أخبار » إعلان حالة الطوارئ في أكبر دولة في العالم

إعلان حالة الطوارئ في أكبر دولة في العالم

13 تموز (يوليو) 2019     12:07      


agrandir

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارىء، التي تسمح للوكالات الفدرالية بالمشاركة في عمليات الإغاثة، وذلك مع اقتراب العاصفة الإستوائية “باري” من ساحل نيو أورلينز .

ودعا الرئيس الأمريكي سكان المناطق المعنية إلى تطبيق تعليمات السلطات الفدرالية والمحلية. وكتب في تغريدة على تويتر “أرجوكم كونوا مستعدين وحذرين وابقوا في أمان”.

وأفاد المركز الوطني للاعاصير أن العاصفة التي اشتدت تدريجيا، قد تتحول مساء اليوم الجمعة أو صباح غد السبت إلى إعصار قبل أن تضرب سواحل ولاية لويزيانا.

وذكر المركز أن قوة الرياح زادت عن 80 كلم في الساعة مصحوبة بأمطار غزيرة ما سيؤدي إلى “فيضانات قد تكون قاتلة” في المناطق الساحلية وعلى طول الأنهر.

وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بل إدواردز “نتوقع إعصارا من الفئة الأولى عندما سيلامس الأرض، الأمر الذي نعتقد أنه سيحصل صباح السبت”. وأضاف “ستكون هناك فترة تساقط أمطار غزيرة جدا


تابعونا على تويتر فيس بوك




فيديو

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، صباح اليوم الخميس 11-07-2019 في نواذيبو الحجر الأساس للقاعدة البحرية في العاصمة الاقتصادية لموريتاني .

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء انجاز هذه المنشأة واطلع على بياناتها التوضيحية واستمع إلى شروح حول خصائصها الفنية واللوجستية .

كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

وتضم القاعدة سكنا ومركز قيادة وناد للضباط وعنابر و مرآب للسيارات ومصلى ومخازن ومقهى ومنشآت رياضية ومستوصفا و ورشات للإصلاح والصيانة.

وستعزز هذه القاعدة من مكانة البحرية الوطنية ضمن الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة لرفع جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها.




PUB

افتتاحية

الحق ابلج و الباطل لجلج ..


كلمة في حق مولاي


مجرد خاطرة .. مجرد خاطرة ..



مقالات

ملاحظات متأخرة على حملة ساخنة / الدكتو أحمدسالم محمد فاضل.


الإِخْبَارْ حوْلَ مَكَانَةِ المُستشَارْ / المختار ولد داهى


أوراق كاشفة..ورقة عن حراك النصرة / محمد الأمين ولد الفاضل