الصفحة الأساسية » أخبار » ساجيمكوم تنشر دراسة جدوى لتزويد أكثر من 100 قرية في مدغشقر بالكهرباء

ساجيمكوم تنشر دراسة جدوى لتزويد أكثر من 100 قرية في مدغشقر بالكهرباء

14 تموز (يوليو) 2019     13:13      


agrandir

ناقشت هذه الدراسة جدوى إيصال الكهرباء إلى 142 قرية في مدغشقر؛ وهي مبادرة ليست بغريبة على "ساجيمكوم"، التي كانت رائدة في أنشطة الهندسة والإمداد والبناء لصالح مشاريع توصيل الكهرباء في المناطق الريفية منذ عام 2017. وقد تولت الدراسة، التي أجريت لصالح وكالة تنمية الكهرباء الريفية (ADER)، إمكانات توليد الكهرباء المائية في 15 قرية ملغاشية.

تمّ تسهيل المشروع من قبل المديرية العامة للخزينة الفرنسية بتمويل من صندوق الدراسات والمساعدة للقطاع الخاص (FASEP). وقد جرى إختيار القرى إثر دراسة أجريت بالتعاون مع وكالة تنمية الكهرباء الريفية (ADER)، بين سبتمبر من عام 2018 ومايو من عام 2019. وشكّل الدعم المقدم من شركة التصميم "إتش إيه سي إس إي" والدراسات الاجتماعية والاقتصادية لشركة "فونديم" والدراسة ذات الصلة بطاقة توليد الكهرباء النهرية من "غينار إنرجي" عاملاً حيوياً في نتائج هذه الدراسة. كما كانت الخبرة طويلة الأمد التي تتمتع بها شركة "ساجيمكوم" في مجال توصيل الكهرباء الريفية وحضورها في مدغشقر منذ أكثر من 20 عاماً، عاملاً قيّماً في هذا المشروع.

المصدر: "ايتوس واير"


تابعونا على تويتر فيس بوك




فيديو

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز، صباح اليوم الخميس 11-07-2019 في نواذيبو الحجر الأساس للقاعدة البحرية في العاصمة الاقتصادية لموريتاني .

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء انجاز هذه المنشأة واطلع على بياناتها التوضيحية واستمع إلى شروح حول خصائصها الفنية واللوجستية .

كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا الإنجاز الهام.

وتضم القاعدة سكنا ومركز قيادة وناد للضباط وعنابر و مرآب للسيارات ومصلى ومخازن ومقهى ومنشآت رياضية ومستوصفا و ورشات للإصلاح والصيانة.

وستعزز هذه القاعدة من مكانة البحرية الوطنية ضمن الجهود التي بذلت خلال السنوات الأخيرة لرفع جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها.




PUB

افتتاحية

الحق ابلج و الباطل لجلج ..


كلمة في حق مولاي


مجرد خاطرة .. مجرد خاطرة ..



مقالات

ملاحظات متأخرة على حملة ساخنة / الدكتو أحمدسالم محمد فاضل.


الإِخْبَارْ حوْلَ مَكَانَةِ المُستشَارْ / المختار ولد داهى


أوراق كاشفة..ورقة عن حراك النصرة / محمد الأمين ولد الفاضل