الصفحة الأساسية » مقالات » متى ستنفصل مقاطعة باركيول عن التبعية العمياء لمقاطعة كرو؟ / مقال

متى ستنفصل مقاطعة باركيول عن التبعية العمياء لمقاطعة كرو؟ / مقال

22 أيلول (سبتمبر) 2019     19:55      


agrandir

متى ستنفصل مقاطعة باركيول عن التبعية العمياء لمقاطعة كرو فهذه الأخيرة (كرو ) احتوت بالكامل على جميع خيرات الأولى (باركيول ) منذ نشأة الديمقراطية وحتى العام 2007 حيث تم الحد من ذالك الإحتواء بفضل الله وجهود نواب 2007 (النائب : محمد ولد ببانه ) إذ تم فصل مقاطعة باركيول عن مقاطعة كرو وكان أنذاك هو أول مرة يتم فيها تعيين أمين عام من مقاطعة باركيول .
ولم يسبق أن عين وزيرا من أطرها الأكفاء بالرغم من كونها تعادل مقاطعة كرو مرتين على الأقل من حيث الكثافة السكانية والكفائه البشرية ولذالك توضح أن هذه المقاطعة وأطرها بصدد القضاء على مقاطعتها الحبيبه (باركيول ) وذوبان أطرها في أشخاصهم حيث تجيش وفد من نواب مقاطعة با ركيول بقيادة وزير سابق من مقاطعة كرو لمآزرة آجوير بإسم مقاطعته (كرو) بدل من آن يذهبون كوفد للمآزرة لكن بإسم مقاطعة باركيول فهي مقاطعتهم وتمثلهم ويمثلونها وكما يقول المثل الشعبي (تو التقزاز ماينعراو الضروس ) وكذلك ( كل حد إجر النار لكسرتو ) لذا أصبح من الواضح كما ذكرنا سابقا تجسيد الهيمنة السائدة على الحبيبة باركيول منذ نشأة الديمقراطية ونحن كفاعلين سياسيين على مستوى مقاطعة باركيول نندد بهذه الخطوة ونرفضها رفضا باتا لأن باركيول مقاطعة مستقلة عن جميع المقاطعات وخاصة كرو ولها خضوضياتها ولها ما لها من أطر ونواب أكفاء يمكنهم تمثيلها بوفد باركيولي قمة وقاعدة فأهل كرو لا يمثلون أهل باركيول .

الفاعل سياسي : محمدمحمود ولد أحمد