الصفحة الأساسية » أخبار » دي إم إس تصبح الممثل الإعلامي الحصري لشركة ESPN سبورتس ميديا في الشرق الأوسط وشمال (...)

دي إم إس تصبح الممثل الإعلامي الحصري لشركة ESPN سبورتس ميديا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

21 تشرين الأول (أكتوبر) 2019     17:53      


agrandir

أعلنت "ديجيتال ميديا سيرفيسيز" ("دي إم إس")، وهي الذراع الرقمي التابع لمجموعة "شويري"، مؤخراً عن تعيينها كممثل إعلامي حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة ESPN سبورتس ميديا المحدودة التي تمتلك كلّاً من (ESPN.com) و(ESPNCricinfo.com).

وتُعدّ ESPN كياناً عالمياً رائداً متعدد الجنسيات وترفيهياً رياضياً متعدد الوسائط. وتضمّ الشركة حافظة واسعة من أصول الرياضات متعددة الوسائط عبر أكثر من 50 كيان تجاري. وفي حين يمثّل موقع (ESPN.com) والتطبيق الخاص به محور تركيز ESPN على الرياضات المتعددة، يمثّل موقع وتطبيق (ESPNCricinfo.com) العلامة التجارية الرقمية الرائدة عالمياً في مجال الكريكيت.

وتُعدّ الكريكيت حالياً ثاني أكثر رياضة مشاهدةً في العالم، حيث يشاهدها 2.5 مليار مشجع عالمياً؛ وتُعدّ أيضاً ثاني أكثر رياضة مشاهدةً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يُقدَّر عدد مشجعي هذه الرياضة في الدولة بنحو نصف السكان (49 في المائة)، بينما يمارس 1.3 مليون من سكان الدولة هذه الرياضة بشكل منتظم. وتضمّ قاعدة المشجعين الكبيرة هذه الذكور المغتربين الأسيويين من الهند وباكستان، وهي شريحة سكانية تعتمد مبدأ "الفضاء الرقمي أولاً" وتُعرف باستخدامها للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الفعاليات الرياضية؛ وتُشكّل بذلك جمهوراً مستهدفاً فريداً للعلامات التجارية.

ويتميّز موقع (ESPNCricinfo.com) بكونه الموقع الإلكتروني الرياضي الأكثر زيارةً في الإمارات العربية المتحدة، ويتمتّع بمستويات أعداد وفترات تصفّح مرتفعة، حيث جذب أكثر من 5 مليون زائر من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خلال كأس العالم للكريكيت 2019.

وتزوّد بوابة الكريكيت المخصصة مشجعي هذه الرياضة بتغطية كاملة لجميع مباريات وأخبار الكريكيت الدولية، ومقالات يكتبها بعضٌ من أهمّ الكتاب عالمياً في رياضة الكريكيت، وإحصائيات مُعمّقة لجميع مباريات الدرجة الأولى والمباريات الدولية. ويُتيح موقع وتطبيق (ESPNCricinfo.com) للمشجعين الاطلاع على أحدث المستجدات أثناء التنقّل أو في المكتب أو عبر تجربة شاشة ثانية.

وفي إطار تعليقه على هذه الشراكة، قال مارتن هيلي، المدير التجاري لدى ESPN: "نُعرب عن حماسنا بخوض غمار المرحلة المقبلة من النمو والتطوّر في المنطقة لشركة ESPN عموماً و(ESPNCricinfo) على وجه الخصوص. وتُعدّ هذه الشراكة الاستراتيجية بين الشركة العالمية الرائدة في مجال الرياضات وبين أحد ركائز قطاع الإعلام المحلي، دليلاً على التزامنا تجاه هذه المنطقة ورغبتنا بربط العلامات التجارية بجمهورنا المتفاعل والمخلص من عشاق الرياضات عبر محتوىً وحلول إعلامية عالمية المستوى".

وبدوره صرّح ميشال ملكون، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لشركة "دي إم إس" قائلاً: "مع انضمام ESPN إلى عائلة ’دي إم إس‘ من المنصات الرقمية الرائدة في السوق، نتطلّع إلى تعزيز أهداف تفاعل الجمهور لشركاء علامتنا التجارية في المنطقة. وبفضل طيفٍ واسعٍ من الفرص الإعلانية المبتكرة وعالية الفاعلية، نثق أنّ عملاءنا سيجدون في (Cricinfo.com) بوابةً رائدة للوصول إلى والتواصل مع شريحة كبيرة من المغتربين من دول جنوب شرق آسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي".