الصفحة الأساسية » أخبار » تاريخ جديد لفتح مطار أم التونسي أمام الرحلات
Mauritel Duo

تاريخ جديد لفتح مطار أم التونسي أمام الرحلات

4 آب (أغسطس) 2020     18:39      


مددت السلطات الموريتانية، إغلاق مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، أمام الرحلات الخارجية، إلى غاية 12 من شهر أغسطس الجاري، في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي تمديد إغلاق مطار نواكشوط للمرة الثانية، في إطار إجراءات تهدف إلى تقييم الوضع الراهن الذي يسيطر عليه هاجس انتشار فيروس كورونا، ومن المنتظر أن تدرس السلطات الموريتانية بعد 12 من الشهر الجاري، ما إذا كانت الظروف تسمح بفتح المطار أمام الرحلات الخارجية، أم أنها تقتضي تمديد الإغلاق لفترة جديدة.

وسمحت السلطات الموريتانية الشهر الماضي، باستئناف حركة الطيران علي المستوي الداخلي، كما سمحت بعد تخفيف إجراءات مواجهة كورونا، بتنظيم عدة رحلات تجارية لنقل المواطنين الموريتانيين العالقين في الخارج، منذ إغلاق المطار.

وشملت هذه الرحلات كلا من تونس والمغرب والجزائر واسبانيا والإمارات،بالإضافة إلى السنغال والغابون والكونغو وساحل العاج ومالي.

كما سمحت السلطات في وقت سابق للخطوط الفرنسية، بتنظيم رحلة لنقل المواطنين الفرنسيين العالقين في موريتانيا، بعد إغلاق الحدود والمطارات.

وأوقفت موريتانيا حركة النقل الجوي عبر مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، منذ منتصف شهر مارس الماضي، ضمن إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.