الصفحة الأساسية » أخبار » الإتحادية الوطنية للنقل تختتم أشغال دورتها الـ14 بانتخاب مكتب جديد / (...)
Mauritel Duo

الإتحادية الوطنية للنقل تختتم أشغال دورتها الـ14 بانتخاب مكتب جديد / صور

10 نيسان (أبريل) 2021     21:35      


agrandir

أسفرت أشغال الجمعية العامة العادية للاتحادية الوطنية للنقل فى دورتها الـ14، التى نظمت اليوم الجمعة، عن انتخاب مكتب جديد للاتحادية برئاسة السيد محمدو ولد سيدي الذى أعيد انتخابه، وانتخاب مجلس أعلى لاتحادية النقل ومناديبها لدى المؤتمر العام للاتحاد الوطني لأرياب العمل الموريتانيين.

وافتتحت أشغال الجمعية العادية التى نظمت تحت شعار "النقل أساس التنمية" من طرف معالي وزير التجهيز والنفل السيد محمدو أحمدو امحيميد الذى أبرز في كلمة بالمناسبة أن انعقاد هذه الجمعية يأتى فى ظل انشعال قطاع التجهيز والنقل ببناء شبكات الطرق بتقنيات عالية الجودة، فضلا عن المشاريع قيد الانجاز المتعلقة بالمحطات الطرقية الكبرى وبناء الجسور.

وعبر معالي الوزير عن ما يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من أهمية بالغة لهذا القطاع والتى تعمل حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال على تجسيدها.

وضمن هذا السياق يضيف معالي وزير التجهيز والنقل "فقد تم تفعيل دور سلطة تنظيم النقل البري لتشمل كافة التراب الوطني، كما تم تنظيم وتحديث الإدارة العامة للنقل البري لمواكبة حاجيات المواطنين".

وأوضح أن الدور الذي تلعبه الاتحادية الوطنية للنقل فى توفير خدمات النقل للأشخاص والبضائع لدليل قوي على أن الاتحادية شريك قوي يعول عليه فى النهوض بهذا المرفق الهام.

وبدوره أشاد رئيس الاتحادية السيد محمدو ولد سيدي بالعناية الكبيرة التى يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالقطاع الخاص والتى عبر عنها فى العديد من المناسبات.

ونوه رئيس الاتحادية بالشراكة المثمرة القائمة بين هيئته ومفوضية الأمن الغذائي والتى عرفت قفزة نوعية خلال الفترة الأخيرة.

واستعرض الإنجازات التى حققتها الاتحادية خلال المأمورية السابقة، مبرزا استمرار الاتحادية فى نهجها المتمثل فى تجسيد إرادة الناقلين بكافة اتجاهاتهم ولن تتوانى عن الدفاع مصالهم المشروعة.

وتقدم رئيس الاتحادية فى نهاية كلمته بجملة من المطالب لوزير التجهيز والنقل ومن خلاله للسلطات العليا فى البلد، مبرزا فى هذا السياق أن الأمل معقود على أن الإجراءات التى سيتخذها قطاع التجهيز والنقل ستسهم فى تطوير القطاع ورفع كافة التحديات.

وتميزت فعاليات افتتاح الجمعية بتقديم العديد من الدروع التقديرية لوزيري التجهيز والنقل والوظيفة العمومية ومفوض الأمن الغذائي ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وممثل مؤسسات محمد عبد الله ولد عبد الله لما قدموه من جهود لتطوير النقل.

وجرت وقائع افتتاح الدورة بحضور وزير الوظيفة العمومية ومفوض الأمن الغذائي ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية ورئيس سلطة تنظيم النقل البري وشخصيات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال الجمعية جرت تحت المتابعة المباشرة لمستشار وزير التجهيز والنقل المكلف بالنقل الذى تولى الإشراف على اختتام وقائع أشغالها.

JPEG - 41.4 كيلوبايت
JPEG - 19.8 كيلوبايت
JPEG - 18.1 كيلوبايت