الصفحة الأساسية » أخبار » كأس الأمم الإفريقية لعام 2021: وكالة سبورت نيوز إفريقيا الإخبارية القائمة بالكامل على (...)
Mauritel Duo

كأس الأمم الإفريقية لعام 2021: وكالة سبورت نيوز إفريقيا الإخبارية القائمة بالكامل على الانترنت تُطلق فانتازي ليج، أول دوري خيالي موحّد لعموم أفريقيا

17 كانون الثاني (يناير) 2022     12:18      


agrandir

أعلنت "سبورت نيوز إفريقيا" ("إس إن إيه")، وهي وكالة إخبارية رياضية قائمة بالكامل على الانترنت، عن الإطلاق الرسمي لأول دوري خيالي موحّد لعموم أفريقيا في خطوة تمثّل سابقةً لهذه القارة. وسيقدّم الدوري للاعبين فرصة التنافس مجاناً عبر الإنترنتً، عبر منصة "أفريكان فانتازي ستارز باي سبورت نيوز إفريقيا"، في وضع مشابه لمباريات كرة القدم التي ستقام في الفترة المُمتدة من 9 إلى 6 فبراير 2022 في الكاميرون ضمن فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2021.

هذا وتقوم منصة "أفريكان فانتازي ستارز" على نفس مبدأ نفس الدوري الخيالي "فانتازي ليج" الكلاسيكي، حيث يكون اللاعب مسؤولاً عن مجموعة محددة من اختياره ويتعيّن عليه تجنيد اللاعبين من اختياره، إلا أن هناك بعض القيود من حيث الميزانية وعدد اللاعبين ضمن نفس المجموعة الوطنية (يُسمح بثلاثة لاعبين كحد أقصى). ثم يقوم اللاعب بتعيين تشكيلته التكتيكية، ويُوزّع لاعبيه في المواقع الرئيسية، ويحصل على عددٍ معينٍ من النقاط، بحسب توافق اختياراته مع النتائج التي تم الحصول عليها في الألعاب المُباشرة.

وقال سينيه أوسيبي دونيام، المدير الإداري لـ "سبورت نيوز إفريقيا"، في معرض تعليقه على الإبداع الذي يميّز هذه المبادرة: "حققت هذه المبادرة نجاحاً باهراً على مدى الأعوام القليلة الماضية مع بطولات كرة القدم الوطنية والدولية الكبرى على غرار الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم. إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء دوري كرة قدم خيالي لعموم أفريقيا. ونحن فخورون به من دون أدنى شك".

تجدر الإشارة إلى أنّه وفقاً لجدول كأس الأمم الإفريقية، سيتمكن اللاعبون من تحدي بعضهم البعض مع الأصدقاء أو التنافس لمدة شهر تقريباً للفوز بلقب بطل الدوري الخيالي الإفريقي "فانتزي ستارز ليج"، مع إمكانية الفوز بجوائز عدّة من ضمنها شاشات مُسطحة وهواتف ذكية، وبشكل خاص مجموعة جوائز استثنائية تبلغ 10 آلاف يورو للفائز الأول.

واختتم أوليفيه لومبارد، مدير العمليات في "سبورت نيوز إفريقيا"، بالقول في هذا الصّدد: "تعدّ كأس الأمم الإفريقية بمثابة الدوري الأوروبي أو الدوري الأمريكي بالنسبة للقارة. بالتالي، كان مهماً جداً بالنسبة إلينا أن نسمح لعشاق كرة القدم، خاصة في إفريقيا، بالمشاركة بطريقة ممتعة ومحفزة. نودّ أن نتقدّم بجزيل الشكر لشركائنا ونتمنى أن تُعزز هذه المبادرة سعادة الجماهير الذين سيتابعون المنافسة بعشرة أضعاف".

وتُعدّ "أفريكان فانتازي ستارز"، المدعومة من منصة "كونغو بيت" للمراهنات الرياضية عبر الإنترنت، جزءاً من النظام الذي أنشأته وكالة "سبورت نيوز إفريقيا" لكأس الأمم الأفريقية لعام 2021 - مع لوحة تعرض النتائج مباشرة وموقع صغير، وكلاهما مخصص لهذه المسابقة المرجعية لكرة القدم الأفريقية.

لمحة عن "سبورت نيوز إفريقيا"

تُعدّ "سبورت نيوز إفريقيا" ("إس إن إيه") وكالة إخبارية رياضية لعموم أفريقيا تهدف لأن تغدو المرجع الأول للأخبار الرياضية الأفريقية في القارة بأكملها وللأفارقة المُقيمين في الخارج بفضل شبكتها المؤلّفة من مراسلين صحفيين منتشرين في 16 دولة أفريقية. وتوفّر "سبورت نيوز إفريقيا" محتوى حصرياً لزوّارها البالغ عددهم 500 ألف زائر شهرياً من خلال تسليط الضوء على الرياضيين والممثلين من الثقافة الأفريقية الموجودين في هذه القارة وفي سائر دول العالم من خلال إصدار مائة منشور مكتوب في الأسبوع وإنتاجات سمعية بصرية (مقابلات، وميزات فيديو، وتقارير). كما تطمح وكالة "سبورت نيوز إفريقيا" إلى تسليط الضوء على عالم الرياضة والثقافة في إفريقيا وتشارك في تأثير الرياضيين والفنانين الأفارقة خارج حدود بلدانهم. تتمتع وكالة "سبورت نيوز إفريقيا" مجتمعاً كبيراً من المتابعين على الشبكات الاجتماعية، مع نحو 250 ألف مشترك على "فيسبوك"، و"تويتر"، و"إنستجرام".

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220112005668/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.