الشركة الموريتانية لتوزيع الأسماك
 
الصفحة الأساسية » ملفات » برعاية الأمير الدكتور سيف الاسلام بن سعود بن عبد العزيز الخبر تستضيف الجمعة المقبل (...)

برعاية الأمير الدكتور سيف الاسلام بن سعود بن عبد العزيز الخبر تستضيف الجمعة المقبل "الملتقى الارشادي لأسواق العملات"

وفاء ابوهادي - جدة

12 تشرين الأول (أكتوبر) 2015     23:05      


agrandir

سيتعرف المستثمرون من متداولي العملات والذهب في المملكة العربية السعودية على أحدث تقنيات التداول وأهم التعديلات التي طرأت في هذا النوع من الاستثمار، عندما يحلون ضيوفاً على الملتقى الارشادي الثامن لأسواق العملات والنفط والذهب، الذي تستضيفه مدينة الخبر يوم الجمعة المقبل.
ويمنح الملتقى، الذي يستمر يومين، المستثمرين فرصة الاستفادة والالتقاء بعدد وافر من المتخصصين والخبراء في المجال، من خلال 20 دورة تعليمية مجّانية مصمّمة خصيصًا لتثقيفهم وزيادة معرفتهم بالتقلّبات اليومية التي تطرأ في السوق.

26 متحدثاً

ويسعى الملتقى في نسخته الثامنة، التي تستضيف 26 متحدثاً سعودياً وخليجياً وعالمياً، يتقدمهم المتحدث الرئيس الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز، إلى تعزيز مفاهيم وثقافة أسواق العملات في أذهان المستثمرين في السعودية، وتنمية مهاراتهم في عملية تحليل تلك الأسواق، ومساعدتهم على تطبيق استراتيجيات التداول.
ومن المتوقّع أن تحظى فعاليات الملتقى، الذي يقام في فندق موفنبيك الخبر، باهتمام ملحوظً في ظلّ مشاركة كبيرة لسلّة من أبرز الشركات الرائدة في منطقة الخليج، الى جانب مجموعة من المؤسسات المالية والاقتصادية تمثل دولاً أوروبية وأمريكية مختلفة.
ويتيح الملتقى أمام المتداولين في السعودية فرصة الفوز للمشاركة في ندوات تدريبية مجّانية يجريها أهمّ الخبراء الماليين في العالم. ويستطيع المشاركون محاورة ومناقشة كبار المسؤولين في الشركات الأجنبية، والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم السابقة في مجال تداول العملات الأجنبية.

170 ألف مليونير

وتفسر اللجنة المنظمة للملتقى الإرشادي لأسواق العملات والنفط والذهب اختيار السعوديّة لاستضافته بأن "المملكة من أغنى بلدان المنطقة, حيث تضمّ وحدها نحو 170 ألف مليونير، كما أنها تأتي في المرتبة الـ19 بين الدول الاغنى في العالم، يضاف إلى ذلك أن أكثر من 35 ٪ من المضاربين في اسواق العملات في الشرق الأوسط، يعيشون في المملكة العربية السعودية".
وكان تقرير مالي صدر أخيراً صنّف السعودية في المرتبة الأولى من حيث تنويع الاستثمارات على مستوى المنطقة العربية، مع التشديد على أنّ 28 في المائة من المستثمرين في السعودية يقومون باستثمارات مباشرة أو غير مباشرة في أسواق العملات والنفط والذهب.

معرفة المزيد

ودعا الملتقى المستثمرين الراغبين في معرفة المزيد بشأن التداول بالذهب والنفط والعديد من العملات، الاستفادة من فعاليات الملتقى، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من المتداولين من شتى أنحاء العالم سيشاركون في الفعاليات. وقالت شركة "ستاي كنكتد" المنظمة للفعاليات، إن الملتقى عزز خلال السنوات السابقة فرصة الالتقاء والتعامل مع الوسطاء وزملاء التداول في فوركس. وأفاد مدير عام المعرض الذي يقام على هامش الملتقى وليد إياد إلى أن هناك ندوات مجانية ستقدم مجموعة من الخبراء السعوديين والعالميين، ضمن الفعاليات. ويدعم المعرض شركات شهيرة مثل "City Index" و “AxiTrader” و FXDD و غيرها.

مكانة السعودية

وتشهد أسواق التداول في المملكة العربية السعودية والعالم انتعاشاً ملحوظاً في الفترة الماضية. وتعزز السعودية مكانتها أكثر وأكثر في أسواق التداول العالمية، ويتوقع أن تشهد المملكة نمواً ملحوظاً في هذا النوع من الاستثمار خلال السنوات المقبلة.
ويرشحها الكثيرون من الخبراء والمحللين لأن تصبح نموذجاً طموحاً في عالم التداول والاستثمار.
وقد أجرت شركة "ستاي كنكتد" مقابلات مع أكثر من 500 مستثمر في اسواق الـ FX في المملكة، وكشفت الإحصاءات عن اهتمام المستثمرين السعوديين باختيارهم الوسيط المالي للتداول اونلاين.

وفاء ابوهادي - جدة