الشركة الموريتانية لتوزيع الأسماك
 
الصفحة الأساسية » مقالات » الشعب هو الحكم

الشعب هو الحكم

3 كانون الثاني (يناير) 2017     08:26      


agrandir

ان التطورات الاخيرة في العلاقات المغربية الموريتانية تتطلب التنبيه و التنبه لبعض المعطيات المهمة حيلولة دون ما من شأنه تعكيرها في المستقبل لا قدر الله :
1 – أن الحملة الاعلامية السلبية ضد موريتانيا بدأت منذ فترة في بعض وسائل الاعلام المغربية و ازدادت حدتها من حين لآخر ومن مستويات مختلفة سياسية و حزبية.
2 – أن فخامة الرئيس ومنذ وصوله الى السلطة سعى لجسر وتعزيز علاقات الاخوة و الشراكة مع كل دول الجوار بما فيها المغرب..و كان يتصرف كقائد لدولة تقتضي عليه مهامه ومسؤولياته السعي لمصلحة شعبه و بلاده وفي اطار من الندية في التعامل على ما هو لائق ومشرف احتراما للاعراف و التقاليد الدولية بالخصوص.
3 – لم يصدر من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز او من أي عضو في الحكومة الموريتانية ما يظهر منه رد او مجاراة للحملة الاعلامية السلبية ضد موريتانيا ؛ بل العكس هو الصحيح ، إذ ظل الناطق الحكومى الموريتاني يكرر على الدوام في بعض تصريحاته الموثقة أن العلاقات عادية بين الدولتين الشقيقتين و لا اشكال فيها.
4 - ان الحكمة و الرزانة التي ظهرت في سلوك رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز كانت صدمة للبعض من الصيادين في المياه العكرة الشيئ الذي خلط اوراقهم رأسا على عقب..ونقول لهؤلاء و أمثالهم إن الشيئ من مأتاه لا يستغرب..

مصطفي ولد الشيخ الطالب اخيار