الصفحة الأساسية » علوم وتكنولوجيا » كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك مخترق؟!

كيف تعرف أن حسابك على الفيسبوك مخترق؟!

3 تشرين الأول (أكتوبر) 2017     00:18      


agrandir

من أكثر الأمور التي قد تصيب أي شخص بالذعر هو أن يخترق حسابه على الفيسبوك، ليري مخترقه محتويات الرسائل المتبادلة بينه وبين أصدقائه، ويمكنه أن يتحدث إلى أي صديق من أصدقائه، واختراق حساباتهم هم الآخرين أيضًا.
لذلك نقدم لك بعض الأمور التي تسهل لك معرفة ما إذا كان حسابك على موقع التواصل الاجتماعي مخترق؟ لتتخذ الأحتياطات الواجبة.
1 - الجهات المتصلة بحسابك
من أقوى الخطوات التي يمكن من خلالها أن تعرف ما إذا كان حسابك على الفيسبوك مخترقًا من قبل شخص آخر أم لا، هو خاصية الجهات المتصلة بحسابك التي يقدمها لك الفسيبوك بإعدادات حسابك، والتي تقدم لك كل الجهات التي يتطلعن على محتويات حسابك في الوقت الحالي.
فقط قم بالذهاب إلى إعدادات الحساب < الحماية Security< الجهات المتصلة النشطة Active Session.
وسيظهر لك كل الأجهزة المطلعة على حسابك، ويمكنك الخروج من أي جهاز غير معروف بالنسبة إليك .
2 - مراجعة إعدادات الإيميل
فور اختراق شخص لحسابك على الفيسبوك فإن أول أمر يقوم به فور دخوله لحسابك هو تعطيل ارتباط الإيميل الخاص بك بحسابك؛ حتى لا يتم إرسال أي إشعارات لما يقوم به المخترق على حسابك ويكتشف بذلك اختراقهم له .
لذلك فور ظهور جهاز غير معروف متصل بحسابك –في الخطوة السابقة- إذهب فورًا وتأكد من ربط الإيميل بحسابك أو تغيير الإيميل وتأكيد الربط بالجديد.
3 - المشاركات الغريبة
في حالة اختراق شخص لحسابك فإنه قد يقوم ببعض المشاركات " التعليق على بعض المنشورات أو الإعجاب ببعض آخر"، من قبيل المزاح واللعب، لذلك عليك من فترة إلى أخرى الذهاب إلى قائمة المشاركات الخاصة بك فإذا وجدت بعض المشاركات الموجودة لم تقم بها أنت، فإن حسابك مخترق بالتأكيد.
للذهاب إلى قائمة المشاركات، فقط اذهب غلى الصفحة الرئيسة، وستجد في القائمة اليمنى المطولة اختيار "الجدول الزمني Activity log"، وسيظهر لك كل المشاركات .
4 - عدم التمكن من تسجيل الدخول
بالطبع من أبرز وأكثر الأمور إثباتًا على اختراق حسابك هو عدم قدرتك على تسجيل الدخول، حيث يقوم المخترق "الهاكر" بتغيير كلمه السر، ثم تغيير الإيميل لمنعك من استعادته، ليتمكن من السيطرة الكاملة على الحساب.

وكالات